المصدر الأول لاخبار اليمن

شكوك حول الرواية المصرية بشأن سرقة أعضاء سائح بريطاني

//وكالة الصحافة اليمنية// انتقد برلمانيون وقانونيون التبريرات التي قدمتها الهيئة العامة للاستعلامات بمصر عن حادثة سرقة الأعضاء البشرية من جثمان سائح بريطاني توفي قبل أيام أثناء قضاءه عطلة مع أسرته بمدينة الغردقة، بمحافظة البحر الأحمر. واعتبر المختصون أن البيان الرسمي المصري جاء كمحاولة لتدراك الموضوع بعد أن فضحته الصحف البريطانية، ما نتج عنه تهديدات من […]

//وكالة الصحافة اليمنية//

انتقد برلمانيون وقانونيون التبريرات التي قدمتها الهيئة العامة للاستعلامات بمصر عن حادثة سرقة الأعضاء البشرية من جثمان سائح بريطاني توفي قبل أيام أثناء قضاءه عطلة مع أسرته بمدينة الغردقة، بمحافظة البحر الأحمر.

واعتبر المختصون أن البيان الرسمي المصري جاء كمحاولة لتدراك الموضوع بعد أن فضحته الصحف البريطانية، ما نتج عنه تهديدات من شركات السياحة العاملة هناك بإلغاء حجوزاتها ووقف نشاطها بمصر.

وكانت الهيئة الهامة للاستعلامات التابعة للرئاسة المصرية، أصدرت بيانا الأحد نفت فيه صحة المعلومات التى نشرتها كبريات الصحف البريطانية عن سرقة أعضاء بشرية من السائح البريطاني “ديفيد همفريز” الذي توفي بمدينة الغردقة قبل أيام نتيجة أزمة صدرية.

وقالت الهيئة في بيانها الذي عممته على كل وسائل الإعلام المصرية، أن الجهات المعنية أخذت عينات من الكبد والدم والرئة والكلي والقلب لتحليلها بناء على قرار النيابة العامة للتأكد من عدم وجود شبهة جنائية في عملية الوفاة، وأن الإجراءات التي تمت جاءت تطبيقا للقانون المصري وما هو متعارف عليه دوليا.

المصدر : عربي21

قد يعجبك ايضا