المصدر الأول لاخبار اليمن

وزير الزراعة يوجه بتصريف مياه السدود للاستفادة منها

صنعاء/ وكالة الصحافة اليمنية وجه وزير الزراعة المهندس عبد الملك قاسم الثور، المختصين بقطاع الري تحديد أولويات المشاريع في قطاع الري بوجه خاص شبكات وقنوات تصريف مياه السدود في مواسم الأمطار بهدف الاستفادة من مياه السدود في ري الأراضي الزراعية .   وأكد في اجتماع عقد اليوم في صنعاء، على ضرورة إعداد مصفوفة بهذه المشاريع […]

صنعاء/ وكالة الصحافة اليمنية

وجه وزير الزراعة المهندس عبد الملك قاسم الثور، المختصين بقطاع الري تحديد أولويات المشاريع في قطاع الري بوجه خاص شبكات وقنوات تصريف مياه السدود في مواسم الأمطار بهدف الاستفادة من مياه السدود في ري الأراضي الزراعية .

 

وأكد في اجتماع عقد اليوم في صنعاء، على ضرورة إعداد مصفوفة بهذه المشاريع والقنوات خاصة في المناطق التي تزرع فيها محاصيل الحبوب الغذائية وكذا مناطق زراعة البن بهدف تجهيزها ومناقشتها في الاجتماع القادم مع الجهات الممولة، لافتا إلى أهمية القنوات، لتصريف مياه السدود والاستفادة منها خاصة في مواسم الأمطار، وبما يعزز من جهود الوزارة وتوجهاتها لتشجيع زراعة المحاصيل الغذائية ورفع إنتاجيتها، بما يحسن من دخل المزارعين وتخفيف معاناتهم.

 

الاجتماع استعرض تقريرا مقدما من مدير منشآت الري المهندس محمد الوصابي، حول البرامج المتعلقة بقطاع الري من حيث توفير الموازنة التشغيلية وأوضاع مشاريع الري ذات الأولوية.

قد يعجبك ايضا