المصدر الأول لاخبار اليمن

“جامل” ينجو من محاولة اغتيال ثانية في تعز وإصابة عدد من مرافقيه

نجا القيادي فيما يسمى بمقاومة تعز المدعومة من تحالف العدوان على اليمن ، عارف جامل من محاولة اغتيال اليوم  الخميس  فيما تعرض اثنان  من مرافقيه  لإصابات بليغة  بحي المجلية  أسفل جبل صبر.

وعلمت وكالة الصحافة اليمنية من مراسلها في تعز إصابة الحارس الشخصي لعارف جامل و الذي يدعى حكيم جامل بعد وقوع اشتباكات بين مسلحين تابعين لجامل وآخرين تابعين لعناصر القاعدة التابعة لحزب الاصلاح.

و تأتي الحادثة على خلفية نزاع بين جامل و اللواء 22 ميكا الذي يقوده المرتزق  صادق سرحان المعين من دول التحالف، والذي شكل مؤخرا من مليشيات الاصلاح ، على النقاط المنتشرة في جبل صبر .حيث  تتهم مليشيات الإصلاح  جامل بمحاولة السيطرة على تلك النقاط و استبدال أفرادها.

.واتهمت مليشيات الاصلاح جامل باستغلال  الحادثة و نشر افراده في المنتزه، و رفض سحبهم بعد عودة أفراد الموقع، ما أدى إلى وقوع اشتباكات، أصيب فيها حارسه الشخصي بجروح خطيرة.

وتأتي هذه الحادثة في سياق حوادث تكررت كثيراً في المناطق الواقعة تحت سيطرة مليشيات الاصلاح والحزام الأمني التابع للقوات الإماراتية.

يذكر أن  جامل كان قد تعرض لمحاولة اغتيال في مقر الشرطة العسكرية بحي الحصب، غرب مدينة تعز، قبل أسابيع قليلة إثر اشتباكات بين حراسته و عناصر تابعة لقيادة المحور هاجمت مقر الشرطة الذي كان يتواجد فيه جامل وقائد الشرطة العسكرية جمال الشميري. متهمة إياهما  بالترتيب لانقلاب عسكري حسب وصفها، و حينها اصيب جامل في احدى قدميه.

وتعيش المناطق التي تسيطر عليها الفصائل المسلحة الموالية للتحالف في مدينة تعز فوضى أمنية عارمة في ظل اختلالات أمنية مستمرة بعد أن نقلت قوات التحالف تصفية حساباتها من المناطق الجنوبية الى محافظة تعز.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com