المصدر الأول لاخبار اليمن

ناطق القوات المسلحة: كوادر يمنية طورت صاروخ “بدر 1 p” ليعمل بالوقود الصلب

خاص//وكالة الصحافة اليمنية// أكد الناطق الرسمي باسم القوات المسلحة العميد يحيى سريع، في مؤتمر صحفي اليوم استمرار الجيش اليمني في تطوير مختلف أنواع الأسلحة الدفاعية القادرة على التصدي وردع العدوان وهو ما تجلى يوم أمس بإزاحة القوة الصاروخية عن إنتاج صاروخي جديد يمتلك مواصفات عالية من حيث الدقة في إصابة الهدف والسرعة والقوة التدميرية.   […]

خاص//وكالة الصحافة اليمنية//
أكد الناطق الرسمي باسم القوات المسلحة العميد يحيى سريع، في مؤتمر صحفي اليوم استمرار الجيش اليمني في تطوير مختلف أنواع الأسلحة الدفاعية القادرة على التصدي وردع العدوان وهو ما تجلى يوم أمس بإزاحة القوة الصاروخية عن إنتاج صاروخي جديد يمتلك مواصفات عالية من حيث الدقة في إصابة الهدف والسرعة والقوة التدميرية.

 

 

وأوضح سريع بأن الصاروخ “بدر 1 p” باليستي قصير المدى تم تطويره عن الصاروخ بدر1 ليعمل بالوقود الصلب، ودقة الإصابة 3 أمتار، ومداه يزيد على 130 كيلو، وطوله ستة أمتار، وسرعته 4 ونص ماخ، وسرعة الوصول 5 ماخ.

وأشار إلى أن الصاروخ دخل الخدمة بعد أن أثبت فعاليته ونجاحه في عدة تجارب في الميدان، مؤكدا أن العملية الصاروخية اليوم جاءت بعد رصد استخباري لمركز تجمع القوات الغازية من الجنسية السودانية في الساحل الغربي والتي حققت أهدافها بدقة.

وتطرق إلى أن الصاروخ الذكي بدر1 p يعد من مفاخر الصناعة العسكرية اليمنية بمواصفات نوعية وقدرة على إصابة الهدف بدقة .. لافتا إلى أن عملية التصنيع والتطوير جاءت بخبرات يمنية بنسبة 100 بالمائة .
وقال ” لا غرابة في أن يشكك العدوان في قدرات اليمنيين كونه خلال العقود الماضية حاول إبعاد اليمن واليمنيين عن أي جهود للاعتماد على الذات وتطوير القدرات الدفاعية وفي المجالات الأخرى “.

وأشاد العميد سريع بمواقف الشعب اليمني المساند والداعم للقوات المسلحة بكافة تشكيلاتها وفي مقدمتها القوة الصاروخية والتي أثبتت قدرتها على تحقيق الردع الاستراتيجي .. لافتا إلى أن المرحلة القادمة ستشهد إنتاج المزيد من المنظومات الصاروخية وغيرها من الأسلحة ترجمة لتوجيهات الرئيس الشهيد صالح الصماد الذي أعلن أن عام 2018م هو عام باليستي بامتياز.

قد يعجبك ايضا