المصدر الأول لاخبار اليمن

ترتيبات أممية جديدة.. بقاء هادي في أمريكا وتعيين نائبا بديلاً عن علي محسن

وكالة الصحافة اليمنية// متابعات//   كشفت مصادر مطلعة في مكتب المبعوث الأممي إلى اليمن، مارتن غريفيث، أن زيارة الرئيس المستقيل هادي إلى أمريكا ليست لغرض العلاج بل لترتيب سياسي قادم في اليمن.   مؤكدة أن الولايات المتحدة الأمريكية والأمم المتحدة تمكنتا من إقناع هادي بأن مسألة العودة إلى عدن لم تعد مجدية، وأن الترتيب نحو […]

وكالة الصحافة اليمنية// متابعات//

 

كشفت مصادر مطلعة في مكتب المبعوث الأممي إلى اليمن، مارتن غريفيث، أن زيارة الرئيس المستقيل هادي إلى أمريكا ليست لغرض العلاج بل لترتيب سياسي قادم في اليمن.

 

مؤكدة أن الولايات المتحدة الأمريكية والأمم المتحدة تمكنتا من إقناع هادي بأن مسألة العودة إلى عدن لم تعد مجدية، وأن الترتيب نحو الخروج من الحرب على اليمن هو الأهم خلال المرحلة القادمة، ويتطلب منه تقديم تنازل بهذا الاتجاه، ولن يتحقق الأمر دون ذلك، وفقا لـ” العربي”.

 

وأضاف أن التدخل الأمريكي والترتيب القادم واضح من خلال التحركات التي تقوم بها الولايات المتحدة بعد زيارة هادي لها مطلع الشهر الماضي.

 

مبينا أن زيارة قائد القيادة المركزية الأمريكية جوزيف فوتيل، إلى عدن والتقاءه برئيس هيئة الأركان العامة لقوات هادي في قصر معاشيق، وقاعدة العند، وبعدها بأربعة أيام زار الرياض، والذي التقى بالقيادي العسكري علي محسن الأحمر؛ الأمر الذي يؤكد بوضوح أن ما يجري هو ترتيب لمشهد يمني جديد في المحافظات الجنوبية.

 

وتوقعت مصادر سياسية من مكتب هادي أن يتم خلال اليومين القادمين تعيين نائب لـ “هادي”، بدلا عن علي محسن الأحمر، وبتوجه أمريكي وبمباركة إقليمية.

 

مشيرة إلى أن تلك الترتيبات هي جزء من تحركات يقودها المبعوث الأممي إلى اليمن مارتن جريفيث، الذي كشف بعد يومين من زيارة هادي إلى أمريكا، عن جولة مفاوضات سياسية يجري التحضير لها في مدينة أوروبية، نهاية نوفمبر القادم، والتي ستكون الجولة هذه المرة مباشرة بين الطرفين.

 

 

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com