المصدر الأول لاخبار اليمن

وزير الشؤون الاجتماعية: 2019 هو عام للاهتمام بذوي الاحتياجات الخاصة

صنعاء/ وكالة الصحافة اليمنية أشار وزير الشئون الاجتماعية والعمل عبيد سالم بن ضبيع إلى أن العام القادم 2019 وبموجب توجيهات رئيس المجلس السياسي الأعلى، هو عام للاهتمام بذوي الإعاقة وتوجيه الأنشطة للمعاقين تحت شعار ” ذوي الهمم العالية إبداع وتطور”.   ودعا الحكومة في الحفل الذي نظمه صندوق رعاية وتأهيل المعاقين احتفاء بأعياد الثورة اليمنية […]

صنعاء/ وكالة الصحافة اليمنية

أشار وزير الشئون الاجتماعية والعمل عبيد سالم بن ضبيع إلى أن العام القادم 2019 وبموجب توجيهات رئيس المجلس السياسي الأعلى، هو عام للاهتمام بذوي الإعاقة وتوجيه الأنشطة للمعاقين تحت شعار ” ذوي الهمم العالية إبداع وتطور”.

 

ودعا الحكومة في الحفل الذي نظمه صندوق رعاية وتأهيل المعاقين احتفاء بأعياد الثورة اليمنية سبتمبر وأكتوبر ونوفمبر إلى دعم صندوق رعاية وتأهيل المعاقين والعمل على الاستفادة من مركز رعاية المعاقين وتقديم ما يمكن للصندوق من أجل مواجهة التحديات الكثيرة التي يواجها.

 

من جانبه أكد رئيس مجلس الوزراء الدكتور عبدالعزيز صالح بن حبتور، أن الإعاقة الحقيقة تكمن في العقل والفكر وليس في الجسد، مؤكداً أن ذوي الاحتياجات الخاصة بما في ذلك المعاقين بفعل غارات التحالف، محل رعاية واهتمام حكومة الإنقاذ وأجهزتها المختصة، معتبرا هذه الفعالية واحدة من الفعاليات الوطنية الهامة التي تأتي ضمن سلسلة الأنشطة المتواصلة لهذه الفئة في سياق مقاومة الوطن وجماهير الشعب اليمني للحرب الوحشية المستمرة لقرابة أربع سنوات حتى اللحظة.

 

ولفت بن حبتور إلى ما خلفته حرب التحالف على اليمن من تحديات إنسانية كبيرة وزيادة غير مسبوقة في عدد المعاقين حركيا وسمعيا وبصريا في أوساط الشرائح الاجتماعية كافة، مؤكدا أن الحكومة ستناقش في اجتماعها المقبل كيفية دعم صندوق رعاية المعاقين ماليا لمواصلة دوره القيم تجاه هذه الشريحة بمختلف أنواع الإعاقة.

قد يعجبك ايضا