المصدر الأول لاخبار اليمن

طالبة انقطعت عن الدراسة لسبع سنوات وأم لثلاثة أطفال تحصد المركز الثاني على مستوى الجمهورية

خاص-ناصح شاكر- //وكالة الصحافة اليمنية//

 

عبرت الطالبة/ تقية جميل قائد المذحجي، الثانية بالثانوية العامة (القسم الادبي) على مستوى الجمهورية ، من مدرسة مجاهد ابو شوارب بمديرية شعوب بأمانة العاصمة صنعاء، عن سعادتها بتلقي خبر أنها الثانية بالثانوية العامة، قائلة: ” اعتبرها منحة الهية”.

 

وأضافت المذحجي في اتصال هاتفي أجرته “وكالة الصحافة اليمنية” صباح اليوم الاربعاء اضافة الى عديد من الطلبة الاوئل، انها تلقت اتصال من مدرستها للغة الانجليزية  مساء الاحد- وهي لم تتصل من سابق- متوقعة انها ستسألها فيما اذا طلعت النتيجة أم لا.

“تفاجأت انها تبارك لهي اني حصلت على المرتبة الثانية  وساتلقى اتصال من الوزارة بعد لحظات” تقول المذحجي. وتضيف:  “سجدت سجدة شكر لله وابلغت زوجي بالخبر، ففتح  التلفاز لمعرفة ما لو كان قد تم اعلان ذلك على الفضائية ولكن دون جدوى”.

وفي مؤتمر صحافي يوم الاثنين حضرته وكالة الصحافة اليمنية، أكد رئيس اللجنة العليا للانتخاب الدكتور محمد السقاف انه لم يتم تفعيل خدمة الاستعلام عن النتائج الا قبل ربع ساعة من بدء المؤتمر الساعة العاشرة صباحا.

وأكدت  انها تلقت بعد ذلك اتصال من مديرة المدرسة مساء الاحد تؤكد لها الخبر الذي وافته بها استاذة اللغة الانجليزية.

المذحجي حصلت على نسبة 97.00%، اي الترتيب الثاني بالقسم الأدبي.

 

 

“انقطعت عن الدراسة لسبع سنوات وابنتي الكبيرة تدرس الصف الثاني”

الطالبة المذحجي أكدت انها انقطعت عن الدراسة لسبع سنوات ولم تعاود الدراسة  الا في العام 2015، ولم تفصح عن اسباب انقطاعها عن الدراسة.

“واجهتني صعوبات كثيرة، لدي اعمال منزلية، ولدي طفلتي في الصف الثاني”، تقول المذحجي، مؤكدة انها كانت تذهب المدرسة وتواجه صعوبات طفليها الاثنين الذين في المنزل، وكذلك تعليم طفلتها التي تدرس الصف الثاني، لكنها تمكنت فيما بعد ان حصلت على اذن من ادارة مدرسة أبو شوارب بشارع النصر بالسماح لها بالخروج في الوقت الذي يناسب ظروفها.

 

متوسط  ساعات المذاكرة

“في بداية العام الدراسي صراحة لم اكن اتمكن من المذاكرة بالشكل الجيد لأني ربة بيت ولدي اولاد وزوج وعلي حقوق نحوهم”، تقول المذحجي مؤكدة انها رفعت من مستوى المذاكرة من منتصف العام.

 

وأكدت انها كانت تنوي دراسة تصميم ازياء، ولم تكن تعلم ان الله سيمنحها هذا النجاح. ” سجدت لله سجدة شكر فور وصولي خبر تفوقي، حيث كنت قد انهيت صلاة العشاء”.

 

المذحجي غيرت فكرة دراسة التصاميم بعد سماعها للنتيجة، وتتمنى ان تحصل على منحة: ” لكن بعد هذه النتيجة اتمنى ان يستمر عطاء الله لي واحصل على منحة”.

 

المذحجي شكرت زوجها، وطالبت منه السماح ان كانت قد قصرت في واجباتها نحوه خلال دراستها فقد كان خير سند وعون لها ومشجع، وذكرت اختا لها لم تسمها في الدفع بها للعودة للمدرسة.

وكالة الصحافة  اليمنية لم تتمكن من الوصول الى زوجها فورا لاستطلاع رأيه، حيث انهت المذحجي اتصالها بدعوة كل الامهات للدراسة وان لا يظللن حبيسات المنازل لانهن اصبحن ربات البيوت، بل عليهن الجمع والموازنة بين المنزل والدراسة.

وتضيف:” اتمنى ان تعطي قصتي جرعة أمل لكل الطالبات وخصوصا الامهات”.

قد يعجبك ايضا