المصدر الأول لاخبار اليمن

تفوق طفيف لبوكا جونيورز قبل السوبر كلاسيكو التاريخي

 

تقرير: وكالة الصحافة اليمنية

ضرب بوكا جونيورز موعدًا تاريخيًا مع غريمه ريفر بليت، في المباراة النهائية لبطولة كأس ليبرتادوريس، لأول مرة في تاريخ الفريقين، يومي 7 و28 نوفمبر/ تشرين الثاني الجاري.

ونجح ريفر بليت في العبور إلى المباراة النهائية، بعدما أطاح بنظيره البرازيلي جريميو، من نصف النهائي، كما سلك بوكا دربه بإقصاء بالميراس من ذات الدور، ليلتقيا وجهًا لوجه لأول مرة في نهائي البطولة.

ولأول مرة في التاريخ، يشهد نهائي البطولة القارية الكلاسيكو الأرجنتيني، بين الغريمين، حيث يسعى ريفر بليت لنيل لقبه الرابع، بينما يطمح بوكا لملامسة الكأس للمرة الثامنة، على حساب عدوه اللدود.

ويعد الديربي الأرجنتيني واحدًا من أعنف وأقوى الديربيات في العالم، لا سيما على المستوى الجماهيري، وهو ما يضيف المزيد من الإثارة على المباراة النهائية للبطولة هذا العام.

تفوق بوكا

وسبق للفريقين أن التقيا في العديد من البطولات، حيث جمعت بينهما 246 مباراة رسمية، وتميل الكفة قليلًا لصالح بوكا، الذي نجح في تحقيق الفوز 88 مرة.

ولا يبتعد سجل انتصارات ريفر كثيرًا، إذ نجح في تحقيق الفوز 81 مرة، بينما تعادل الفريقان في 77 مباراة.

وشهدت مواجهات “سوبر كلاسيكو” الأرجنتين غزارة تهديفية، بتفوق نسبي لبوكا، الذي أحرز 322 هدفا في شباك غريمه على مدار التاريخ، مقابل 298 لريفر بليت.

وشهد الدوري الأرجنتيني أغلب مواجهات الغريمين، حيث جمعت بينهما 210 مباري، حقق خلالها بوكا 77 انتصارًا، مقابل 69 فوز لريفر بليت، وتعادلا في 65 مباراة.

سجل بوكا خلال هذه المواجهات 288 هدفًا، واستقبلت شباكه 270 هدفًا، أحرزها ريفرت بليت.

ولم تغب مواجهات الفريقين عن كأس ليبرتادوريس، حيث التقيا 24 مرة في البطولة، فاز خلالها بوكا 10 مرات، مقابل 7 انتصارات لريفر بليت، وانتهت 7 مواجهات أخرى بالتعادل.

مواجهات تاريخية

ومع سخونة الأجواء خلال مواجهات “سوبر كلاسيكو”، تبرز بعض النتائج التاريخية، على رأسها تحقيق بوكا جونيورز أكبر فوز في الديربي عام 1928، بانتصاره (6-0).

وحقق ريفر بليت أكبر فوز في تاريخه على غريمه، عام 1941 (5-1)، وهو ما كرره مجددًا عام 1982 بذات النتيجة.

وشهدت مواجهة الفريقين عام 1972 أكبر نتيجة بين الفريقين، بعد فوز ريفر بليت (5-4)، لتشهد المباراة 9 أهداف دفعة واحدة.

وفي عام 1913، سجل ريفر بليت انتصاره الأول في “سوبر كلاسيكو” على حساب غريمه (2-1)، بينما حقق بوكا فوزه الأول قبلها بـ5 سنوات، عام 1908، بنتيجة 3-1.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com