المصدر الأول لاخبار اليمن

وزير الصحة يوجه بسرعة معالجة الصعوبات التي تواجه مستشفيات ريمة

متابعات//وكالة الصحافة اليمنية// أكد وزير الصحة العامة والسكان الدكتور طه المتوكل استعداد الوزارة دعم القطاع الصحي بريمة وتذليل أي صعوبات تعترض عمل المستشفيات والمراكز الصحية بحسب الإمكانات المتاحة وبما يسهم في التغلب على التحديات الراهنة.   جاء ذلك في إجتماع عقد اليوم في محافة ريمة برئاسة وزير الصحة العامة والسكان عقد لمناقشة الوضع الصحي بالمحافظة […]

متابعات//وكالة الصحافة اليمنية//
أكد وزير الصحة العامة والسكان الدكتور طه المتوكل استعداد الوزارة دعم القطاع الصحي بريمة وتذليل أي صعوبات تعترض عمل المستشفيات والمراكز الصحية بحسب الإمكانات المتاحة وبما يسهم في التغلب على التحديات الراهنة.

 

جاء ذلك في إجتماع عقد اليوم في محافة ريمة برئاسة وزير الصحة العامة والسكان عقد لمناقشة الوضع الصحي بالمحافظة واحتياجاته.

 

واستعرض الاجتماع الذي حضره وكيلا المحافظة عبدالله الضبيبي وحافظ الواحدي وضم الكوادر الصحية بالمحافظة ،تقرير مدير مكتب الصحة بالمحافظة الدكتور صادق المسوري حول احتياجات المستشفيات والمراكز الصحية والصعوبات التي تواجه سير العمل في ظل شحة الامكانات جراء العدوان والحصار.

 

 

وتطرق التقرير إلى التحديات التي يوجهها القطاع الصحي بالمحافظة في تقديم الرعاية والخدمات الصحية للمرضى ومكافحة الأوبئة والأمراض التي تهدد صحة المواطنين بمديريات المحافظة مثل الكوليرا والدفتيريا والملاريا وحمي الضنك وغيرها من الاوبئة الفتاكة التي انتشرت مؤخرا بالمحافظة .

 

 

ووجه بسرعة معالجة الصعوبات التي تواجه الخدمات الصحية والعلاجية بمستشفيات الثلايا بمديرية الجبين والميثاق في مديرية بلاد الطعام والمسجدين بمديرية السلفية.

 

 

وحث الدكتور المتوكل المنظمات الدولية العاملة باليمن بالمجال الصحي بالتدخل بصورة عاجلة لدعم القطاع الصحي بمحافظة ريمة الذي يفتقر الي ابسط الامكانيات الصحية الضرورية لخدمة المرضي.

 

 

كما وجه مكتب الصحة والسكان بالمحافظة بسرعة رفع اسماء الاطباء من ابناء ريمة ليتم التنسيق معهم واتخاذ الاجراءات القانونية بإرجاعهم الي مستشفيات المحافظة للعمل فيها وكذا تدريب وتأهيل الكوادر الصحية والتعاقد مع الكوادر الطبية التي يحتاجها القطاع الصحي بكل المستشفيات.

 

 

من جانبه ثمن وكيل ريمة عبدالله الضبيبي جهود قيادة وزارة الصحة وتلمسها لاحتياجات القطاع الصحي بمحافظة ريمة وتوفير الدعم الممكن والمتاح بما يضمن استمرار عمل المستشفيات والمراكز الصحية والارتقاء بالخدمات الصحية في المحافظة.

حضر الاجتماع مدير عام التعاون الفني بوزارة الصحة الدكتور محمد فايع ومدير عام الطوارئ الدكتور علي صلاح.

 

 

قد يعجبك ايضا