المصدر الأول لاخبار اليمن

تونس.. شركات تسويق تستثمر دماء الشهداء وأهاليهم يجددون الاحتجاج

//وكالة الصحافة اليمنية// أفاد الناطق الرسمي باسم الإدارة العامة للحرس الوطني، حسام الدين الجبابلي، بأنه تم فتح تحقيق ضد من قال إنها أطراف تقوم بجمع أموال لفائدة عائلات جرحى “ثورة 2011 ” من رجال أعمال ومحامين، باسم إدارة للاستعلامات. وأوضح الجبابلي في تصريح لوكالة الأنباء التونسية, أمس الإثنين، أنّ التحريات في القضية انطلقت إثر تلقي […]

//وكالة الصحافة اليمنية//

أفاد الناطق الرسمي باسم الإدارة العامة للحرس الوطني، حسام الدين الجبابلي، بأنه تم فتح تحقيق ضد من قال إنها أطراف تقوم بجمع أموال لفائدة عائلات جرحى “ثورة 2011 ” من رجال أعمال ومحامين، باسم إدارة للاستعلامات.

وأوضح الجبابلي في تصريح لوكالة الأنباء التونسية, أمس الإثنين، أنّ التحريات في القضية انطلقت إثر تلقي إدارة الاستعلامات التابعة للحرس الوطني معلومات تفيد بجمع تبرعات لفائدتها.

وأكد الجبابلي أن التحرّيات أظهرت أنّ “منتدبين لدى النقابة العامّة للاستعلامات وتابعين لشركات إشهاريّة اتصلوا برجال أعمال ومحامين لجمع هذه التبرعات”.

وأشار المسؤول التونسي إلى أنّه تمّ رفع دعوى قضائية ضدهم بتهمة جمع أموال دون ترخيص وانتحال صفة.

وفي ذات السياق أعلنت عائلات قتلى وجرحى الثورة التونسية استئنافها الاحتجاج أمام مقر الحكومة ابتداء من صباح الثلاثاء، مطالبين بنشر القائمة الرسمية لضحايا الثورة من قبل رئيس الحكومة.

 

 

ورغم مرور ما يناهز الثماني سنوات على الثورة لم يتم نشر القائمة ما جعل عائلات شهداء و جرحى الثورة ينفذون وقفات احتجاجية بين الفينة والأخرى.

ودعا عدد من ممثلي عائلات شهداء الثورة وجرحاها رئيس الجمهوريّة، إلى التسريع في نشر القائمة النهائية للشهداء والجرحى بالرائد الرسمي للجمهوريّة التونسيّة.

وقال بيان صادر عن المحتجين أمس الإثنين أنهم توجهوا سابقا ببيانات وخاضوا باحتجاجات أمام مجلس نواب الشعب ورئاسة الجمهورية حول قضية نشر قائمة ضحايا الثورة.

 

تونس.. مذكرة الشاهد تثير خلافا في مجلس النواب

قد يعجبك ايضا