المصدر الأول لاخبار اليمن

الاحتلال السعودي يحاصر عاصمة المهرة ويستحدث نقاطا عسكرية غرب الأنفاق

المهرة// وكالة الصحافة اليمنية //   استحدثت قوات الاحتلال السعودية عدد من النقاط العسكرية في محافظة المهرة، شرقي اليمن.    وأوضح مصدر محلي، إن قوات الاحتلال السعودية استحدثت نقاط عسكرية يوم أمس الثلاثاء، على طريق ميناء نشطون غربي الأنفاق، في تحد جديد وانتهاك صارخ للسيادة الوطنية ولأبناء المهرة.   وأشار المصدر، إلى أن العديد من […]

المهرة// وكالة الصحافة اليمنية //

 

استحدثت قوات الاحتلال السعودية عدد من النقاط العسكرية في محافظة المهرة، شرقي اليمن.

 

 وأوضح مصدر محلي، إن قوات الاحتلال السعودية استحدثت نقاط عسكرية يوم أمس الثلاثاء، على طريق ميناء نشطون غربي الأنفاق، في تحد جديد وانتهاك صارخ للسيادة الوطنية ولأبناء المهرة.

 

وأشار المصدر، إلى أن العديد من أبناء المنطقة توافدوا إلى النقطة المستحدثة، في محاولة منهم منع استحداث النقاط العسكرية، كونها نقاط تتبع الأجهزة الأمنية المحلية في المحافظة، ليست هناك دواعي لتواجد مليشيا ممولة من السعودية في المنطقة.

 

مؤكدا أن قبائل المهرة تتداعى بالتحرك اليوم إلى المنطقة، تعبيرا منها عن رفضها المطلق لأي استحداثات عسكرية سعودية خارج الاتفاقات الرسمية وفق القوانين والدستور اليمني.

 

مشيرا إلى أن ذلك يخالف الاتفاق بين قبائل المهرة وسلطات هادي في المهرة، أكد على تواجد نقطتين عسكريتين تتبعان الأجهزة الأمنية في المحافظة، احداهما في النفق الغربي والاخرى عند النفق الشرقي.

 

محذرا ان الاصرار قوات الاحتلال السعودية على استحداث النقاط وسيطرة ميليشياتها المسلحة، لا يزيد سوى اتجاه المهرة إلى منحى آخر من المماحكات التي لا تخدم الأمن والسلم الاجتماعي في المحافظة.

 

وتطرق المصدر أن تلك الاستحداثات تزامنت مع انتشار واسع لمليشيا الاحتلال السعودي على مداخل وخارج الغيضة، وذلك لمنع تحركات المواطنين المحتجين بالتوافد إلى نقاط الاستحداثات بالقرب من الانفاق.

 

وكانت قبائل المهرة قد اتفقت في لقاءات سابقة مع رئيس المجلس العام لأبناء المهرة وسقطرى الشيخ عبدالله بن عيسى آل عفرار، على ضرورة أن تكون المهرة محافظة آمنة يسودها الهدوء والاستقرار بعيدا عن المعسكرات والنقاط العسكرية التي لا داعي لأي تواجد أجنبي فيها.

 

 

قد يعجبك ايضا