المصدر الأول لاخبار اليمن

وزير دفاع حكومة هادي يسخر من قتلى المحافظات الجنوبية ويعزيهم بطريقته الخاصة

خاص// وكالة الصحافة اليمنية //   سخر وزير الدفاع في حكومة الرئيس المستقيل “هادي” من قتلى كبار القادة والضباط من أبناء المحافظات الجنوبية، بطريقته الخاصة، معتبرا اياهم مجرد أرقام ومرتزقة يعملون تحت راية الدفع المسبق.   وكشفت التعازي والمناقب سر تجاهل وزير الدفاع في حكومة هادي “محمد علي المقدشي، للقتلى من القادة والضباط الذين ينتمون […]

خاص// وكالة الصحافة اليمنية //

 

سخر وزير الدفاع في حكومة الرئيس المستقيل “هادي” من قتلى كبار القادة والضباط من أبناء المحافظات الجنوبية، بطريقته الخاصة، معتبرا اياهم مجرد أرقام ومرتزقة يعملون تحت راية الدفع المسبق.

 

وكشفت التعازي والمناقب سر تجاهل وزير الدفاع في حكومة هادي “محمد علي المقدشي، للقتلى من القادة والضباط الذين ينتمون إلى المحافظات الجنوبية، ممن يلقوا حتفهم بنيران الجيش واللجان الشعبية في مختلف الجبهات، دون أن يكلف نفسه أن يبعث ببرقية عزاء لأحدهم، طوال الفترة الماضية من الحرب وهم يقدمون أرواحهم قرابين للشرعية المزعومة.

 

وأوضح نشطاء من أبناء المحافظات الجنوبية أن وزير دفاع هادي، ومنذ أن كان رئيسا لهيئة الأركان، لم يتطرق يوما بالتعازي أو الترحم والإشادة بالقادة والضباط من أبناء قبائل الصبيحة والضالع ويافع وأبين، ممن ضحوا ودفعوا حياتهم وكانت جماجمهم سُلما بأن يتدرج المقدشي في مختلف المناصب العسكرية.

 

وتطرقوا أن تعازي “المقدشي” خلال الأيام الماضية ضجت بأحزانه حول مصرع قائد كتيبة ما تسمى “المهام الخاصة” في قوات طارق عفاش، “عبدالغني الشلبي”، الذي لاقى مصرعه بالحديدة، مشيدا بمناقبه و بطولاته من خلال برقية عزاء بعثها إلى أسرته.

 

موكدين أن الازدواجية والمناطقية تسيطر على توجهات “المقدشي” بأن القادة والضباط القتلى من أبناء المحافظات الجنوبية ومسلحيهم، وفق مفهوم “المقدشي” مرتزقة يعملون بالدفع المسبق لا أكثر.

 

 

لافتين في السياق ذاته، أن تعازي وزارة دفاع هادي الرسمية أصبحت حصرية بيد “المقدشي” سرعان يا ينقلها بمقتل قائد أو ضابط صغير من أبناء المحافظات الشمالية، وفق معادلة تقزيم وتهميش القادة والضباط من أبناء المحافظات الجنوبية.

 

وكان قد لاقى قرار تعيين محمد علي المقدشي وزيرا للدفاع في حكومة هادي، معارضة واسعة، باعتباره الذراع الأيمن للقيادي العسكري في حزب الإصلاح علي محسن الأحمر، وأن ذلك هو تدوير للفساد في جيش الشرعية الخاضع لحزب الإخوان في اليمن.

 

 

 

 

قد يعجبك ايضا