المصدر الأول لاخبار اليمن

يمانيـــات في ذكرى المولد النبوي …!!

استطلاع ايمان الحنظلي// وكالة الصحافة اليمنية// بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف لهذا العام  2018 م واحياءً لهذه الذكرى المُباركة في اليوم المبارك، خرجت حشود مليونيه غفيرة من مختلف أنحاء ومديريات العاصمة، مٌحتفلة ومبتهجة  في ساحة ميدان السبعين الممتدة امام جامع الشعب بالعاصمة صنعاء.   وفي رسالة من منسقة أحياء مديرية السبعين أ/ “زينب المطاع” التي […]

استطلاع ايمان الحنظلي// وكالة الصحافة اليمنية//

بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف لهذا العام  2018 م واحياءً لهذه الذكرى المُباركة في اليوم المبارك، خرجت حشود مليونيه غفيرة من مختلف أنحاء ومديريات العاصمة، مٌحتفلة ومبتهجة  في ساحة ميدان السبعين الممتدة امام جامع الشعب بالعاصمة صنعاء.

 

وفي رسالة من منسقة أحياء مديرية السبعين أ/ “زينب المطاع” التي قالت :” أننا نرفع أسمى آيات التهاني والتبريكات إلى قائد المسيرة القرآنية  والى الامة العربية الإسلامية وبخاصه الشعب اليمني الذي باهى به رسول الله بقوله انى “اشم رائحه الرحمن من ها هناء” وخروجنا اليوم هو النصر بذاته.
كما أن خروجنا هو لنثبت للعالم المتولي لليهود والنصارى بأنا أمة نتولى رسول الله ذلك النبي الأمي صلوات ربي وسلامة عليه وبأنا أمة لا تقهر  ولا يستهان بها واذا قلنا فقولنا عمل وفعل..

 

مضيفة :” أنهن أقمن الأيام الماضية باستقبال مولد النبي عبر العديد من الفعاليات التي تم إقامتها في إطار مديرية السبعين وهي الاحتفاء بمولد النبي صلى الله عليه وآلة ،  وإقامة الموالد في مختلف منازل مواطني أحياء المديرية، وإقامة الفعاليات الاحتفالية في عدد 6 حدائق، و 6 صالات ، وفي المدارس الحكومية والاهلية، وزيارة أسر الشهداء والجرحى و6 مسيرات للأطفال جالت الشوارع العامة لمديرية السبعين، وتجهيز القوافل ودعم الجبهات.
بدورها أوضحت عضوة اللجنة التحضيرية النسوية للاحتفاء بمولد النبي أ/ “سماح الفرانصي” أن الاحتفاء والابتهاج بذكرى مولد الرسول الأعظم ترجم مدى حب  النساء اليمنيات للنبي محمد وإتباع نهجه الذي زادهن ايمانا وقوة ونور بصيرة، مضيفة انهن في الايام الماضية أقمن الموالد النبوية في بعض منازل مواطنات الاحياء، ودعوة النساء اليها بمختلف انتمائهن السياسي والحزبي والمذهبي، وسرد سيرة النبي محمد التي يجب أن تقتدي بها المرأة المسلمة ، بالإضافة الى مختلف الفعاليات في الحدائق والمدارس والصالات ومسيرات الاطفال في مختلف شوارع امانة العاصمة.
 مشيرة إلى أن هذه الحشود التي وصفتها بالمليونية كان استجابة وتلبية لرسول الله والسير على نهجه في مواجهة أعداء الله ونصرة دينه.
وأضافت المنسقة /  أم “أكرم الكبسي” إلى ما سبق توضيحه من الاخوات السابقات أنهن من خلال مشروع الأحسان إلى الفقراء والمحتاجين يقمن بإعداد الوجبات الغذائية وتوزيعها على الفقراء والتي تجمع تكلفتها من المجتمع والتجار والناس الميسورين، وتجهيز القوافل الى الابطال من الجيش واللجان الشعبية في جبهات القتال ضد أعداء الله والوطن.

 

مختتمه ان الاحتفال اليوم بمولد النبي وخروج معظم الشعب اليمني في مختلف ساحات اليمن له دلالة واضحة على النصر.

قد يعجبك ايضا