المصدر الأول لاخبار اليمن

تنفيذ البرنامج التدريبي لمتطوعات التثقيف الصحي في ذمار

خاص// وكالة الصحافة اليمنية //   نفذ مكتب الصحة العامة والسكان في محافظة ذمار، البرنامج التدريبي الخاص بمتطوعات التثقيف الصحي وبمشاركة أكثر من 80 متطوعة من 4 مديريات بالمحافظة.   وفي افتتاح فعالية البرنامج يوم أمس الثلاثاء، شدد نائب مدير البرنامج الوطني للتحصين الصحي الموسع الدكتور عبدالحكيم النهاري، على أهمية التوعية بأهمية التحصين في وقاية […]

خاص// وكالة الصحافة اليمنية //

 

نفذ مكتب الصحة العامة والسكان في محافظة ذمار، البرنامج التدريبي الخاص بمتطوعات التثقيف الصحي وبمشاركة أكثر من 80 متطوعة من 4 مديريات بالمحافظة.

 

وفي افتتاح فعالية البرنامج يوم أمس الثلاثاء، شدد نائب مدير البرنامج الوطني للتحصين الصحي الموسع الدكتور عبدالحكيم النهاري، على أهمية التوعية بأهمية التحصين في وقاية الأطفال من مختلف الأمراض القاتلة.

 

 

وحث متطوعات التثقيف الصحي المشاركات في البرنامج “جهران، عنس، ميفعة عنس، وصاب العالي” الاسهام الفاعل في تعزيز الثقافة الصحية بأهمية التحصين في المديريات المستهدفة، قبل تنفيذ حملة التحصين ضد شلل الأطفال مطلع الأسبوع القادم.

 

مضيفا أن اللقاح مأمون، وتصنع في مصانع منظمة الصحة العالمية وتخضع لفحص دروي، ولا يتم دخولها إلا عبر وزارة الصحة بعد التأكد ومراجعة شهادة التحليل المخبرية من المختبرات، لافتة أن اللقاحات التي تعطى لأطفال اليمن هي نفسها تعطى لأطفال أوروبا.

 

وأكد مدير عام مكتب الصحة العامة والسكان في المحافظة الدكتور خالد الحجي أن المتطوعة في التثقيف والتوعية الصحية المجتمعية تمثل الوجه الآخر للحياة، لدورها الكبير في تغيير الكثير من السلوكيات الخاطئة في أوساط المجتمع.

 

وأشار إلى أن تحالف العدوان استهدف البنية التحتية للقطاع الصحي، أدى إلى تفاقم بعض الأمراض الوبائية وانتشار حالات سوء التغذية بين الأطفال، مثلت كارثة بحق الطفولة، ووصمة عار  في جبين الإنسانية الدولية.

 

واستعرض مدير التثقيف والإعلام الصحي  والسكاني في المحافظة الدكتور سلطان أحمد الحيجنة، طرق وأساليب ايصال الرسالة الصحية الصحيحة، التي تعتمد على فن إيصال المعلومة لأبناء المجتمع.

 

مبينا أن إيصال الرسالة الصحية الصحيحة تنقذ أفراد الأسرة والمجتمع من تفشي مختلف الأمراض، معتبرا أن الوعي الصحي الأسري، حجر الزاوية في صحة المجتمع.

 

 

 

 

قد يعجبك ايضا