المصدر الأول لاخبار اليمن

الحوثي يرد على تصريحات وزير الدفاع الامريكي: نأمل ألا يكون الاعلان مناورة سياسية واعلامية

خاص// وكالة الصحافة اليمنية //


وجه رئيس اللجنة الثورية العليا في حكومة الإنقاذ محمد على الحوثي رسائل نارية ردا على التصريحات الأخيرة لوزير الدفاع الأميركي ومجلس الأمن الدولي بسلسلة تغريدات تكشف النوايا الأميركية والبريطانية في الأيام القادمة.

 

وقال “الحوثي” : بعد إعلان وزير الخارجية الأمريكي توقف العمليات العسكرية في الحديدة اليوم الأربعاء.

 

إننا نرقب الوضع في الحديدة بعد إعلان أمريكا “قائدة تحالف العدوان” على لسان وزير دفاعها توقف العمليات التي يقومون بها هناك. ونأمل أن لا يكون هذا الاعلان مناورة سياسية أو إعلامية فقط، يعقبها تصعيد للعمليات العسكرية، بعد زيارة غريفث للحديدة.

 

وعن محاور التفاوض القادمة قال الحوثي :نحن مع العودة لطاولة الحوار وتشكيل لجنة مصالحة وطنيه والاحتكام لصندوق الانتخابات لانتخاب رئيس وبرلمان يمثل كل القوى باليمن ووضع ضمانات دولية ببدء إعادة الاعمار ومنع أي اعتداء من دول اجنبية على اليمن وجبر الضرر وإعلان عفو عام وإطلاق المعتقلين لكل طرف ووضع اي ملف مختلف عليه للاستفتاء.

 

كما هاجم “الحوثي” الأمريكيين مدعيًا أن باستطاعتهم وحدهم ايقاف الحرب بصيحة واحدة ان إلا انهم هم المستفيدين قائلًا :”

التردد في تصريحات الأمريكيين أمام حادثة خاشقجي والعدوان على اليمن يدلل على أن المواقف هدفها فقط تخفيف الضغط على حلفائهم الذين يشاركونهم قيادة العدوان مع أن معرفة من وراء حادثة خاشقجي أو الإيقاف الفوري للعدوان على اليمن لا يحتاج أكثر من صيحةعلى حلفائها أقل من الصيحة على مراسل.

 

 

 

قد يعجبك ايضا