المصدر الأول لاخبار اليمن

اليونيسف تؤكد أن الحرب التي يشنها التحالف تهدد حياة الملايين من أطفال اليمن

خاص/ وكالة الصحافة اليمنية أكدت منظمة الأمم المتحدة للطفولة، «يونيسف»، اليوم الخميس، أن الحرب التي يشنها التحالف في اليمن حرمت 8.6 ملايين طفل من الوصول إلى خدمات المياه والصرف الصحي والنظافة.   ولفتت المنظمة، في تغريدة على صفحة مكتبها في اليمن، عبر “تويتر”، إلى أن “400,000 طفل دون سن الخامسة يعانون من سوء التغذية الحاد […]

خاص/ وكالة الصحافة اليمنية

أكدت منظمة الأمم المتحدة للطفولة، «يونيسف»، اليوم الخميس، أن الحرب التي يشنها التحالف في اليمن حرمت 8.6 ملايين طفل من الوصول إلى خدمات المياه والصرف الصحي والنظافة.

 

ولفتت المنظمة، في تغريدة على صفحة مكتبها في اليمن، عبر “تويتر”، إلى أن “400,000 طفل دون سن الخامسة يعانون من سوء التغذية الحاد ويحاولون البقاء على قيد الحياة”، مؤكدة على “ضرورة حصول كل طفل على المياه النظيفة، وأن يكون محميًا من الأمراض المنقولة بواسطة المياه، كالكوليرا”.

 

وكانت منظمة الصحة العالمية أعلنت، أمس الأول، أن أكثر من 11 مليون طفل يمني، يشكلون 80% من أطفال البلاد، يحتاجون إلى المساعدة الإنسانية، موكدةً أن أطفال اليمن، يتحملون العبء الأكبر لنحو 4 سنوات من الصراع المدمر.

 

ويشن التحالف بقيادة السعودية والإمارات حربا عسكرية واقتصادية وإعلامية ونفسية على اليمن منذ أواخر مارس/ أذار من العام 2015، بالإضافة على الحصار البري والبحري والجوي، ما أدى إلى مقتل وجرح أكثر من 50 ألف يمني معظمهم من النساء والأطفال، كما أدى إلى أسوأ أزمة إنسانية في العالم كان حصيلتها مقتل 85 ألف طفل جوعا.

قد يعجبك ايضا